حساب نمرة الحذاء والتحويل بين قياسات الاحذية

اختيار قياس الحذاء الملائم يختلف باختلاف نمرة الحذاء بحسب نظام قياسات الاحذية المتبع من الشركة المصنعة. حيث هناك العديد من القياسات التي تتبع معايير مختلفة في حساب قياس القدم. ومن تلك الانظمة نظام القياس الاوروبي الذي يعتمد على نمرة الحذاء والتي تعادل نحو 1.55 سم. تزيد او تنقص مع زيادة النمرة او نقصانها. وهناك ما يعتمد قياس الانش والذي يعادل نحو 2.54سم ، كما في الولايات المتحدة وكندا.

معايير تحديد قياسات الاحذية

يعد عمر الشخص وجنسه من اكثر المعايير التي تتحكم بقياس الحذاء. لذلك فعند حساب نمرة او قياس الحذاء تتم مراعاة النمو المتسارع في الجيل الاصغر. اضافة الى ليونة الانسجة لدى فئة الصغار والفتيان. حيث يكون قياس الحذاء اكثر اتساعا ومرونة للتجاوب مع النمو الطبيعي للجسم. وحماية للقدم من التشوية المحتمل عند تضيق الحذاء او اتساعه. كذلك فان عامل الجنس عامل حاسم في تحديد قياس نمرة الحذاء من ناحية طول الحذاء وعرضه. فالرجال تمتد مقدمة اقدامهم اكثر من النساء. لذلك تكون احذيتهم اكثر طولا. وكذلك اكثر عرضا لتناسب شكل قدم الرجل، بينما تكون اقدام النساء اكثر دائرية ويصغر حجم الكعب لديها.

التحويل بين مقاسات الاحذية

يمكن من خلال حاسبة تحويل قياس الحذاء، تحديد نمرة الحذاء المناسبة من الرابط التالي: https://www.ehseb.net/tools/shoe-size

كذلك فانه من خلال الجدول التالي تحديد النمرة المناسبة للحذاء ، بالتحويل بين انظمة قياس الاحذية المختلفة وأهمها:

  • نظام مقاسات الاحذية الاوروبي : ويعتمد النظام على نمرة الحذاء التي تعادل نحو 1.5 سم تقريبا. تزيد وتنقص قيمة نمرة الحذاء مع زيادة النمرة او نقصانها بمقدار 1 ملم تقريبا زيادة كلما ابتعدنا عن النمرة 35،
  • نظام قياس الاحذية الامريكي : والذي تعتمده كل من الولايات المتحدة وكندا. حيث تكون نمرة الحذاء محسوبة بما يعادل الانش الواحد، وتختلف قياسات الرجال والنساء عن مقابلتها الاوروبية.
  • نظام قياس الاحذية الاحذية البريطاني: والذي يعادل درجة واحدة عن نظريه الامريكي لفئة الرجال، فاذا كان مقاس الحذاء بالنظام الامريكي رجال هو 7.5 فيقابله قياس الحذاء بالنظام البريطاني نمرة 8.5.
  • نظام قياسات الاحذية الاسترالي: ويزيد نصف درجة بمقابل نظيره البريطاني او يقل نصف درجة عن مقابله الامريكي، فقياس الحذاء بالنظام الاسترالي 7.5، يقابل نمرة قياس الحذؤ البريطاني 8، ويقابل ايضا نمرة قياس الحذاء الامريكي نمرة7. وهكذا.

جدول حساب قياسات القدم

يمكن تحويل ومعرفة قياس الحذاء الملائم للقدم من خلال اداة حاسبة قياس الاحذية ، حيث يتم تحديذ نوع القياس وقيمته واختيار القياس المقابل للحساب

كما يمكن تحويل قياسات الاحذية المختلفة من خلال جدول قياس الاحذية وذلك بمعرفة القياس المقابل لكل نمرة حذاء من بين انظمة قياس نمر وقياسات الأحذية المختلفة.

جدول قياسات الاحذية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *