ما هو برجي

اعرف برجك

تعتبر الأبراج من أكثر علوم الفلك ارتباطا بالعمر. حيث يتم احتسابها بحسب حركة النجوم والكواكب , والتي يعتقد القائمون على علم الفلك أن لها تأثيرا واضحا على حياة الإنسان وانفعالاته.

بدأ حساب علم الأبراج منذ الاف السنين. وقد عرفه الانسان من خلال مراقبته لحركة النجوم والكواكب. كذلك فقد كان يؤمن بتأثيرها الشديد على حياته ، بل ان بعض المجتمعات اتخذت من النجوم والكواكب الهة. فمنها من عبد الشمس ، كذلك منها من عبد القمر ، ومنها من كان يراقب حركة الزهرة والمريخ وعرف الزمان والمكان.

تطور علم الأبراج مع تطور علم الفلك ، ومع ازدياد معرفة الانسان بالحساب والفيزياء. وعرف الروابط بين الاجرام السماوية وحركاتها ، فاطلق عليها الأسماء وصنفها لمجموعات تبعا لقربها او بعدها عن بعض.

ويمكن معرفة البرج من أداة اعرف برجك من خلال ادخال تاريخ ميلادك فقط. حيث ستظهر لك الأداة نتيجة حساب برجك والبرج الصيني أيضا فقط بالدخول على الصفحة من هنا اعرف برجك.

والابراج تنقسم الى 12 برجا بعدد شهور السنة ولكنها لا توافق بداية الشهور ونهايتها وهي بالترتيب.

برج الحمل

بداية برج الحمل بتاريخ الحادي والعشرين من الشهر الميلادي الثالث شهر اذار مارس. كذلك نهايته في التاسع عشر من الشهر الميلادي الرابع نيسان ابريل ( 21 – 3 / 19 – 4 ).

برج الثور

يبدا برج الثور في العشرين من الشهر الرابع الميلادي نيسان ابريل. ثم ينتهي في العشرين من الشهر الميلادي الخامس مايو أيار ( 20 – 4 / 20 – 5 ).

برج الجوزاء

البرج الثالث هو برج الجوزاء وبداية برج الجوزاء في الحادي والعشرين من الشهر الخامس الميلادي مايو أيار. ثم وينتهي في العشرين من الشهر السادس يوليو حزيران ( 21 – 5 / 20 – 6 ).

برج السرطان

بداية برج السرطان هي الحادي والعشرين من الشهر السادس حزيران يوليو. ثم ينتهي في الشهر الميلادي السابع الموافق 22 يوليو تموز ( 21 – 6 / 22 – 7 ).

برج الأسد

بداية برج الاسد تكون بتاريخ الثالث والعشرين من الشهر السابع الميلادي يوليو تموز. بينما نهايته في الثاني والعشرين من أغسطس اب ( 23 – 7 / 22 – 8 ).

برج العذراء

برج العذراء يبدا في الثالث والعشرين من شهر أغسطس اب. ثم ينتهي في الثاني والعشرين من أيلول سبتمبر ( 23 – 8 / 22 – 9 ).

برج الميزان

تكون بداية برج الميزان بتاريخ الثالث والعشرين من الشهر التاسع ايلول سبتمبر. ثم ينتهي في الثالث والعشرين من الشهر العاشر تشرين اول اكتوبر ( 23 – 9 / 23 – 10 ).

برج العقرب

يبدأ برج العقرب في الرابع والعشرين من الشهر العاشر تشرين اول اكتوبر. بينما ينتهي بتاريخ 21 من الشهر الحادي عشر تشرين ثاني نوفمبر ( 24 – 10 / 21 – 11 ).

برج القوس

يبدأ برج القوس في الثاني والعشرين من الشهر الحادي عشر الميلادي تشرين ثاني نوفمبر. ثم ينتهي في الحادي والعشرين من الشهر الميلادي الاخير كانون اول ديسمبر ( 22 – 11 / 21 – 12 )

برج الجدي

بداية برج الجدي تكون في الثاني والعشرين من الشهر الميلادي الاخير شهر 12 كانون الثاني ديسمبر . بينما نهايته بتاريخ التاسع عشر من الشهر الميلادي الاول كانون الثاني يناير ( 22 – 12 / 19 – 1 ).

برج الدلو

يبدأ برج الدلو في العشرين من شهر كانون الثاني يناير. ثم ينتهي في الثامن عشر من الشهر الميلادي الثاني شباط فبراير ( 20 – 1 / 18 – 2 ).

برج الحوت

برج الحوت هو الاخير من حيث الترتيب وبداية برج الحوت تكون في التاسع عشر من شهر يناير شبا. بينما تكون نهايته في العشرين من الشهر الثالث اذار مارس من كل عام ( 19 – 2 / 20 – 3 ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *